أحد الخطوات الهامة التي تحتاجها في أي متجر الكتروني هي ربط هذا المتجر مع إحدى بوابات الدفع لاستقبال الأموال من العملاء ومن المعروف أن هناك طرق مختلفة للدفع في المتاجر إما  من خلال  البطاقات البنكية أو المحافظ الإلكترونية وغيرها.. 

إذا كنت صاحب متجر عليك اتباع الخطوات التالية لربط متجرك بأحد بوابات الدفع 

1- سجل حساب في موقع شركة بوابة الدفع (شخصي أو تجاري) حسب حاجة متجرك

2- قدم أوراقك المطلوبة لشركة الدفع لتفعيل الحساب (صورة بطاقة شخصية وبيانات الحساب البنكي المراد استقبال المدفوعات عليه وصورة من السجل التجاري الخاص بك وصورة من البطاقة الضريبية) بعدها يتم  التحقق من الأوراق وتفعيل الحساب. 

3- يتم إرسال إضافة مخصصة من قبل شركة بوابة الدفع مع دليل بطريقة إعداد الإضافة وتجهيز المتجر لإستقبال المدفوعات عليك تنصيبها على متجرك. 

4- ترسل لك  بوابة الدفع بعد ذلك كود API Key خاص بحسابك في بوابة الدفع عليك الاحتفاظ به لاستخدامه في الخطوة التالية

5- بعد تفعيل الإضافة على متجرك الووردبريس وإعدادها عليك الانتقال إلى صفحة المدفوعات داخل لوحة إعدادات إضافة ووكوميرس التي تعرض كافة وسائل الدفع مثل الفيزا والماستر كارد والمحافظ الإلكترونية وعليك إعداد كل وسيلة دفع تريد ربطها وإدخال كود API Key للتحقق منها وتفعليها. 


وهذا كل شيء يكون المتجر لذلك جاهزاً لإستقبال المدفوعات من خلال أي طريقة من طرق الدفع التي قمت بإعدادها والتي ستظهر  داخل صفحة (إتمام الطلب) كي تمكن العميل من أختيار وسيلة الدفع المناسبة له عند الشراء من متجرك. 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق