إذا كنت تخطط  للربح من خلال الإحالات فإن هذا المقال لك ففي هذا المقال يشرح باختصار آلية عمل التسويق بالإحالة وما الفرق بين هذه الطريقة في التسويق  وبين التسويق بالعمولة.  وكيف تستفيد منه لتحقيق دخل سلبي عالي.  



ما هو التسويق بالإحالة؟ 

هي عملية التسويق من خلال إنشاء رابط إحالة خاص بك ونشره والربح من خلاله ورابط الإحالة هو عبارة عن عنوان URL فريد يؤدي إلى موقع ويب خاص بنشاط تجاري ما أو صفحة هبوط لمنتج معين، ويتم إنشاء هذا الرابط تلقائيًا باستخدام برنامج الإحالة لكل عميل من العملاء المشتركين.

فروابط الإحالة  هي روابط مصممة خصيصا لجذب زوار جدد إلى موقع ما. فبعد التسجيل في أحد برامج التسويق بالإحالة  لأحد العلامات التجارية سوف تتلقى معرف فريد يرفق مع رابط الإحالة الخاص بك بالشكل التالي.

www.domin.com/#1242343fd

من خلال رابط الإحالة هذا يمكن أن تروج لهذه العلامة التجارية، بحيث أن كل شخص يدخل للموقع عن طريق رابطك  ويشترك به او يشتري منتج من منتجاته مثلاً سوف يتسبب في ربحك لمبلغ معين من خلاله.

 بمعنى آخر يمكن أن تربح من كل عملية نقر على هذا الرابط والتسبب بإحالة ناجحة للعلامة التجارية. وبدون استخدام رابط إحالة مرفق بكود مميز لكل مشترك سيكون من الصعب معرفة وتمييز من يشارك هذه العلامة التجارية. 

كيق يعمل رابط الإحالة وبماذا يختلف عن باقي الروابط؟ 

يختلف رابط الإحالة عن باقي الروابط الأخرى باحتوائه على رمز أو كود تتبع فريد في نص الرابط . ففي المثال السابق رمز الإحالة هو  #1242343fd وهو يخص مستخدم معين.
يتلقى كل عميل مشترك في برنامج التسويق رابط إحالة مميز خاص به، وعندما يشارك هذا الرابط مع الأخرين يستطيع أن يربح مبلغ معين من كل عملية تتم من خلال هذا الرابط (قد تريح من مجرد النقر على الرابط أو من التسجيل أو الشراء..). 
فالكود هو الذي يمكن العلامة التجارية التي يتم التسويق لها من تتبع  العملاء الذين تمت إحالتهم  لموقعها عن طريقك، لتربح أنت من خلال كل عملية تنجز من خلال رابطك الخاص بك.

ما الفرق بين التسويق بالعمولة Affiliate Marketing والتسويق بالإحالة Referral Marketing

هناك تشابه كبير بين طريقتي التسويق بالعمولة والإحالة فكلاهما يستخدم حوافز لزيادة إيرادات العملاء الجدد.

 لكن الفرق الأساسي بينهما هو أن التسويق بالعمولة يركز على الترويج لعلامة تجارية  معينة وإرسال العملاء  لها من قبل طرف ثالث مقابل رسوم ثابتة.
في حين يركز التسويق بالإحالة على مكافأة العملاء الحاليين للعلامة التجارية لدعوة أصدقائهم كي يجربوا منتج أو خدمة من خدماتها.

وختامًا: 

إذا كنت تريد  تحقيق أرباح عالية وكسب أموال إضافية بشكل سلبي ابحث عن شركات تقدم أرباح عالية على روابط الإحالة التي تقدمها للعملاء.  فبعض الشركات تقدم ما يزيد على 100 دولار لكل رابط إحالة ناجح يتم عن طريقك.
 لذا من المهم أن تختار شراكات مربحة وتسوق لهذه الروابط بشكل ذكي إما عبر تدوينات مفيدة أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو تنشرها مع أكبر قدر من أصدقائك ومعارفك كي تكسب أرباحًا وفيرة من خلالها. 


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق