هل أنت كاتب محتوى وتبحث عن طرق مساعدة للحصول على أفكار جيدة لكتابة المحتوى؟ 

في الواقع يتجمد عقلنا أحيانًا  ويعجز عن إبداع أقكار جديدة ولا يساعدنا على إنتاج أفكار جديدة، فكيف نحفز عقلنا ليستخرج الأفكار الإبداعية لذا سأستعرض معكم اليوم بعض الأفكار والطرق كثيرة التي تساعدني في جذب الأفكار


1 اقرأ ثم اقرأ ثم اقرأ

لاشيء مثل القراءة يغذي عقلك بالمعلومات  ويمدك بالأفكار اللامنتهية وتذكر إذا لم تستطع القراءة فلن تتمكن من الكتابة

2. استعن بالورقة والقلم.

من أيام دراستي لا تفارقني الورق والقلم أسجل فيها أي أفكار أو خطط تخطر ببالي مصادفة أو عند وقوع موقف معين أو ربما مشاهدة شيء ما على التلفزيون أو من كتاب قرأته..تدوين الأفكار يساعدك كثيرًا في تذكرها عند الضرورة. 

3. استخدم العصف الذهني 

قم بالعصف الذهني لأفكارك في الأوقات التي تكون فيها في أعلى تركيزك في الصباح الباكر أو ليلًا..سجل اي فكرة تخطر ببالك مهما  كانت تافهة وبسيطة، سيساعدك هذا على ربط الأفكار ببعضها واستخلاص أفكار ذات جودة عالية

4. ارسم خرائط ذهنية

ابدأ بفكرة رئيسية واستخلص منها منها أفكارًا فرعية، ومن الأفكار الفرعية استخلص  أفكار أكثر تفصيلًا بهذا تنظم أفكارك وفق تسلسل  منطقي وتحصل في النهاية على شجرة من الأفكار وليس فكرة واحدة. 

5. انظر من زوايا مختلفة

حاول طرح الأفكار التي لديك من زوايا مختلفة ستساعدك هذه المهارة على استخلاص أفكار إبداعية جديدة

6. استعن بمحركات البحث

ابحث عن المواضيع  التي تهمك في محركات بحث وسججل النتائج التي تراها مناسبة وراقب ماذا يكتب منافسوك واستفد من أفكارهم

7. حدد هدف المحتوى الذي تكتبه

-قبل البدء في كتابة المحتوى، حدد هدفك من وراءه. بمعرفة الهدف، ستتمكن من معرفة الطريقة التي يمكنك بها توصيل الأفكار لعملائك المستهدفين.

8. تواصل مع الخبراء في المجال

 تناقش مع الأشخاص الذين يملكون خبرة أكبر منك في المجال الذي تكتب عنه وسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات والمجتمعات على الانترنت، اقرأ ايضًا أفضل 10 مجتمعات على الانترنت لمهندسي البرمجيات

9. تابع التريندات

استخدم أدوات تتبع التريندات لمعرفة أهم الأحداث المحيطة بك للحصول على أفكار رائجة وتلقى تفاعلًا واسعًا. حاول استخدامها بطريقة ذكية غير مبتذلة

10. ضع نفسك مكان جمهورك أو اسألهم عن أفكار

إذا كنت تكتب عن علامة تجارية تخيل نفسك كعميل واكتشف اهتماماته، واسأل عملاءك عن وجهة نظرهم تجاه موضوع معين أو المشاكل التي يواجهونها والأسئلة التي تدور في أذهانهم والاحتياجات التي يحاولون تلبيتها من خلال منتجك أو خدمتك لن تتخيل كم الأفكار الرائعة التي ستحصل عليها.


هل تستخدم إحدى هذه الطرق أو غيرها لتجد المزيد من الأفكار وتطور محتوى قوي؟ شاركني أفكارك في التعليقات أسفل المقال

اقرأ أيضًا: كتابة المحتوى الرقمي هل هي مهارة مكتسبة أم موهبة فطرية


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق